الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
الطالبات الحاصلات على الدرجه النهائية (١٠) في إختبارالفتره الثانيه : الصف أولى / أول (لجين الدوسري - ريم مجلي - شروق مقداد - ريم الشرعان - عهد إسماعيل -صباح السيد- ثريا الدوسري - وئام الدوسري - جوري القحطاني - جود عز الدين - سديم سهيل - فجر الشهراني - ساره أبو سليم ) الصف الأول /ثاني (فجرالعبدالله - ليان العسيري- هبه موسى - هيا الدوسري - شيماء أدم - لمى الزهراني- ريم القحطاني - ريما القحطاني - ليان القرني- هاجر القحطاني - غلا باعطيه - رنيم الزهراني - غلا القحطاني) بوركت جهودكن والى الأمام

شاطر | 
 

 كيفية التفوق في الدراسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوري البهكلي1\2
طالبة متميزة


عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 24/10/2016

مُساهمةموضوع: كيفية التفوق في الدراسه   الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 1:53 pm

أختي الكريمة، الطالبة، والباحثة عن الاجتهاد والتفوق. drunken
أولاً: أود أن أشكرك على اهتمامك بالدراسة، ورغبتك في تحسين مستواك الدراسي، وهذا الأمر يُعد العامل الأول المهم في تحسين الدراسة وهو الدافعية، وسأذكر لك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في تحسين مستوى التعلم، وهي على النحو التالي:
1. لا يمكن أن يتحسن مستواك التعليمي وتتفوقي دون أن تمتلكي في البداية دافعية مستمرة للتعلم، بمعنى رغبة داخلية، بأن تقرئي وتصبحي من المتفوقات، وهذا الأمر أكاد أجزم أنك تمتلكينه.
2. لا بد أيضاً بعد ذلك من أن تمتلكي قدرة ومهارة في تنظيم الوقت، وهو أمرٌ أساسي لا يمكن التفوق بدونه، ويمكن لك أن تبذلي جهداً أسبوعيا لمدة نصف ساعة في التخطيط للبرنامج الدراسي، ولكنه سيريحك وتحققين من خلاله الأهداف التي تطمحين لها.
3. الأمر الثالث الذي يغفل عنه الكثير من الطلبة هو: مهارات الدارسة المناسبة، اعلمي هنا أن كل طالب يتفوق من خلال استخدامه للمهارات الدراسية التي تلائمه، وهي مستقلة عن الآخرين، ويمكن أن تبحثي عن المهارات التي تناسبك، مثل: الوقت الأفضل للدراسة، وهل تكون الدراسة فردية أم جماعية؟ وهل تكون قبل تناول وجبة الطعام أم بعده؟ وأين تكون الدراسة -بمعنى المكان المفضل للدراسة-؟ وما هي صفاته؟
4. أيضاً: تحتاجين لاستخدام طريقة خاصة بك في المذاكرة، فبعض الطلبة لا يختارون طريقة ولذلك عشوائياً يتفوقون ، أما من يختارون طريقة ويعملون بها، فإنهم بذلك يحققون نتائج مستمرة من التفوق، ويمكن أن تكون الطريقة بأن تبدئي بحفظ العناوين، وفهمها، ثم قراءة الأسئلة في نهاية الدرس، ثم قراءة الدرس وحفظه وتلخيصه، ثم المراجعة الشفهية فالمكتوبة.
5. أيضاً: تحتاجين لكي تتفوقي أن تمتلكي أسلوباً خاصاً في التركيز والانتباه، يكون من خلال التحضير والتركيز على نقاط يسهل تذكرها، واستخدام طرق بسيطة قد يكون منها استخدام خارطة العلاقات الدلالية -بمعنى الرسوم التي تُساعد في التذكر-.
6. كذلك تحتاجين لكي تستفيدي من خبرة الزميلات في المذاكرة.
7. يمكن أيضاً أن تبدئي بدراسة المواد الصعبة، ثم تنتقلي لقراءة المواد الأسهل فالأسهل، حتى تتمكني منها، وتعطي للمواد الأصعب وقتاً أطول وجهداً أكثر.
8. لا تنسي الدعاء بأن يُساعدك الله في تحسين مستواك الدراسي، ويكون ذلك من خلال أن تضعي هدفاً لك طويل المدى، من ضمنه أنك تدرسين لتحققي هدفاً روحياً دينياً تخدمين به دين الله، وتحافظين به على نفسك.
أتمنى لك التوفيق في الدنيا والآخرة. flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية التفوق في الدراسه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الترفيهي-
انتقل الى: